كيفية تشغيل يد سوني 4 على سوني 5

من الناحية الفنية، يمكنك تشغيل يد سوني 4 على سوني 5، ولكن ليس جيدًا وليس بدون مجموعة كاملة من القيود المحبطة. من الناحية الواقعية، ستحتاج حقًا إلى يد سوني 5 لاحقا بدلاً من ذلك، حيث تعمل يد تحكم PS4 فقط مع ألعاب PS4. ومع ذلك، إذا كان لديك يد سوني 4، فلا يزال بإمكانها العمل على PS5 في ظروف محددة جدا. لذا مع أخذ ذلك في الاعتبار، إليك كل ما تحتاج إلى معرفته حول كيفية تشغيل يد سوني 4 على PS5، وما يمكنك فعله بها.

كيفية تشغيل يد سوني 4 على سوني 5

لاستخدام يد تحكم PS4 على جهاز PS5، ما عليك سوى إقرانها ومزامنتها مع وحدة التحكم. للقيام بذلك، قم بتوصيله بجهاز PS5 الخاص بك عبر كابل شحن، ثم اضغط على زر الصفحة الرئيسية لتنشيطه.بعد ذلك، يمكنك فقط فصل الكابل ومواصلة استخدامه لاسلكيًا.ومع ذلك، لا يمكنك تشغيل ألعاب PS4 إلا على PS5 باستخدام وحدة تحكم PS4.

ستجد أيضًا أن معظم سماعات رأس PS4 تعمل على PS5، ولكن إذا كنت ترغب في الحصول على أحدث تجربة صوتية، فسنقوم بمراجعة أحدث الاختيارات في دليل أفضل سماعات رأس PS5 لدينا.

تحميل العاب ppsspp للهاتف

ماذا يمكنك أن تلعب مع وحدة تحكم PS4 على PS5

يبدو أن هذا بسبب كل التقنيات والميزات الخاصة بـ PS5 وفقًا لشركة Sony: "نعتقد أن ألعاب PS5 يجب أن تستفيد من الإمكانات والميزات الجديدة التي نقدمها إلى النظام الأساسي، بما في ذلك ميزات وحدة التحكم اللاسلكية DualSense،" كما جاء في بيان. على مدونة بلاي ستيشن. يمتد هذا أيضًا إلى "وحدات تحكم لوحة الألعاب التابعة لجهة خارجية المرخصة رسميًا من PlayStation" أيضًا.

إذا قمت بمزامنة لوحة PS4 مع جهاز PS5 الخاص بك وحاولت تشغيل إحدى ألعاب PS5، فستتلقى تحذيرًا يقول "لا يمكن تشغيل ألعاب PS5 باستخدام DUALSHOCK 4".ولحسن الحظ، فإن فوائد استخدام وحدة تحكم PS5 تستحق العناء. ستحتاج فقط إلى شراء ثانية إذا كنت تريد اللعب التعاوني أو ببساطة الحصول على قطعة احتياطية لتبديلها.

اعدادات فري فاير هيد شوت 

هل يمكنك استخدام يد تحكم PS5 مع PS4؟

للأسف، الإجابة البسيطة هي لا. لا يمكن استخدام وحدة تحكم PS5 مع جهاز PS4. حتى إذا حاولت توصيلها، فإن جهاز PS4 ببساطة لن يتعرف عليها كجهاز إدخال. ومع ذلك، يمكنك استخدام يد تحكم PS5 على جهاز الكمبيوتر باستخدام برنامج تشغيل يد سوني 5 على الكمبيوتر، والذي يتيح لك الاستفادة من ميزات وحدة التحكم بشكل كامل على ألعاب الكمبيوتر.


إذا كنت تمتلك وحدة تحكم PS4، فهناك خيارات أخرى متاحة لك. يمكنك استخدام يد تحكم PS4 مع جهاز PS3. قد تحتاج إلى إجراء بعض الخطوات البسيطة لتفعيلها، لكن ذلك سيمكنك من استخدام يد سوني 4 على سوني 3 بدون مشاكل. كما يمكنك استخدام برامج مثل برنامج تشغيل يد السوني على الكمبيوتر، والذي يتيح لك استخدام وحدة التحكم PS4 على جهاز الكمبيوتر بكل سهولة.


أيضًا، من الجيد دائمًا التأكد من فحص يد سوني 4 بشكل دوري للتأكد من أنها تعمل بشكل صحيح وخالية من أي مشاكل تقنية. إذا واجهت أي مشكلة في التوصيل أو الأداء، يمكن لبرنامج تشغيل يد سوني 4 على الكمبيوتر أن يكون حلاً فعالاً لمساعدتك في الاستمرار في اللعب بدون مشاكل.

اقرأ ايضا : حسابات ببجي مجانا 2024

Guzman
Guzman
تعليقات