طريقة تشغيل يد بلايستيشن 4 على الجوال! (للاندرويد و الايفون)

هناك بعض اذرع تحكم الرائعة للألعاب على الجوال للاندرويد و الايفون، ولكن لماذا تنفق المال على يد العاب للجوال عندما يكون لديك بالفعل يد ps4 تجمع الغبار؟ سنعرض لك كيفية تشغيل يد ps4 على الاندرويد الخاص بك لتحسين لعبتك المحمولة على الفور.

لم تعد الألعاب الجوال مقتصرة على شاشات اللمس كما كانت في السابق. أصبحت الهواتف الذكية موطنًا بشكل متزايد للألعاب الجادة والتنافسية التي تتطلب وحدات تحكم خارجية للعب بأقصى قدرتك. تدخلت العديد من الشركات المصنعة لإنشاء خيارات مصممة خصيصًا لهذا الغرض. ولكن ماذا لو أخبرتك أنه من المحتمل أن يكون لديك وحدة تحكم صالحة تمامًا، وربما حتى متفوقة لألعاب iPhone في درج الآن؟

ربط يد بلايستيشن 4 على الاندرويد

لا يدرك الكثير من الناس أنه من الممكن توصيل يد العاب للجوال الرسمية بأجهزة أخرى. إن اعتمادها على تقنية البلوتوث يعني أنه يمكن استخدامها بالفعل مع أشياء مثل أجهزة الكمبيوتر والهواتف الذكية. شهدت وحدة تحكم PlayStation 4 ارتفاعًا كبيرًا في شعبيتها لهذا الغرض بفضل العدد الهائل منها المتاحة والجودة الممتازة لوحدة التحكم نفسها و يسعملها الجميع في تشغيل يد ps4 على الاندرويد.

كيفية توصيل وحدة تحكم PlayStation 4 بجهاز iPhone الخاص بك

سنوضح لك كيفية إقران وحدة تحكم PlayStation 4 بسرعة وسهولة مع جهاز iPhone الخاص بك لاستخدامها في أي لعبة محمولة تدعم مدخلات وحدة تحكم Bluetooth الخارجية. اتبع هذا البرنامج التعليمي السريع ولن تفوتك أي لقطة مرة أخرى لأن إبهامك أعاقك.

إقرأ أيضا : تسريع الهاتف من الإعدادات

الخطوة 1: افتح تطبيق Settings (الإعدادات) في الجوال الخاص بك وابحث عن قسم Bluetooth

افتح تطبيق الإعدادات على جهاز الاندرويد او الايفون الخاص بك، وابحث عن خيار Bluetooth (البلوتوث) وانقر عليه. بمجرد فتحه، تأكد من تشغيل البلوتوث ، ثم أمسك يد ps4 وانتقل إلى الخطوة 2.


الخطوة 2: ضع يد البلايستيشن 4 في وضع الإقران

يد البلايستيشن 4

مع إيقاف تشغيل وحدة تحكم PlayStation 4، اضغط مع الاستمرار على زر PS وزر Share (كما هو موضح أعلاه) حتى تبدأ لوحة الضوء الموجودة أعلى وحدة التحكم في الوميض بسرعة باللون الأبيض. وهذا يعني أن وحدة التحكم الآن في وضع الإقران وجاهزة للاتصال. سنعود إلى iPhone للخطوة 3.


الخطوة 3: الاتصال بجهاز التحكم PlayStation 4

مع وضع جهاز التحكم PlayStation 4 في وضع الاقتران، ألق نظرة على قائمة Bluetooth في iPhone. عندما تكون في هذه القائمة، سيتحقق iPhone باستمرار من أجهزة Bluetooth المتوفرة القريبة. امنحه بضع ثوانٍ ويجب أن تظهر وحدة تحكم PlayStation 4 باسم DUALSHOCK 4 Wireless Controller في قسم OTHER DEVICES (الأجهزة الأخرى) من القائمة. بمجرد رؤيتها هناك، انقر فوق اسمها للاتصال بها.

إقرأ أيضا : حسابات ببجي موبايل مجانا

الخطوة الأخيرة: التحقق من الاتصال

بمجرد النقر فوق DUALSHOCK 4 Wireless Controller (وحدة التحكم اللاسلكية DUALSHOCK 4)، يجب أن يتصل الجوال الخاص بك في غضون بضع ثوانٍ. بعد الاتصال بنجاح، سينتقل الجهاز من قسم OTHER DEVICES (الأجهزة الأخرى) إلى قسم MY DEVICES (أجهزتي) حيث توجد جميع أجهزة Bluetooth المتصلة بنشاط. من هنا، تحتاج فقط إلى تشغيل لعبتك المفضلة (التي تدعم وحدات تحكم Bluetooth الخارجية) والبدء في اللعب لانك بالفعل تمكنت من ربط يد بلايستيشن 4 على الاندرويد .

الأسئلة الشائعة

هل يمكنني توصيل أجيال أخرى من وحدات تحكم PlayStation؟

نعم! يمكنتشغيل يد ps4 على الاندرويد و بلايستيشن 5 الرسمية الخاص بك باستخدام نفس العملية تمامًا. سيكون الاختلاف الوحيد هو موقع ومظهر زر PS وزر المشاركة. كل شيء آخر حول عملية التوصيل متطابق.

إقرأ أيضا : تنزيل ألعاب psp مجانا iso

ما هي بعض ألعاب الجوال التي تدعم يد تحكم ؟

من المحتمل أن يكون هناك أكثر من ألف لعبة للجوال يمكنك استخدام وحدة تحكم للعب بها، لذلك لا يمكننا سردها جميعًا هنا. ومع ذلك، أنشأت Apple صفحة ويب تعرض بعض العناوين الشائعة التي تدعم  تشغيل يد بلايستيشن 4 . لسوء الحظ، لم يتم تحديث الصفحة بالكامل منذ زمن، ولكن يبدو أنه يضيف ألعابًا أحدث (وفقًا لظهور Diablo Immortal). لقد قمنا أيضًا بتجميع قائمة قصيرة ببعض أكثر العناوين المدعومة شيوعًا عبر مجموعة واسعة من الأنواع أدناه، لمساعدتك في البدء.

  • Call of Duty: Mobile
  • Genshin Impact
  • Apex Legends Mobile
  • Asphalt 9: Legends
  • Minecraft
  • Grand Theft Auto: San Andreas
  • Street of Rage 4
  • Jetpack Joyride
  • Brawlhalla
  • Life is Strange


هل يمكنني  تشغيل يد بلايستيشن 4 على iPad أيضًا؟

بالتأكيد. العملية، مرة أخرى، متطابقة مع توصيل وحدة تحكم PlayStation 4 بجهاز iPhone. وهذا يعني أنه من الممكن تحويل كل شيء من iPad Mini إلى iPad Pro مقاس 12 بوصة إلى قوة ألعاب محمولة. في بعض أحجام الشاشة الأكبر، قد يجعل هذا الإعداد جهاز الكمبيوتر أو التلفزيون الخاص بك يتنافسان بقوة في تشغيل يد بلايستيشن 4 على الجوال . 

Guzman
Guzman
تعليقات